ظفار ظفار ظفار الباطنة الباطنة الباطنة البريمي البريمي البريمي مسقط مسقط مسقط الشرقية الشرقية الشرقية الوسطى الوسطى الوسطى الظاهرة الظاهرة الظاهرة الداخلية الداخلية الداخلية مسندم مسندم مسندم صلالة صلالة مسقط صلالة مسقط

تتكون من محافظتي شمال وجنوب الشرقية، ويشار إلى هذا الجزء من عُمان على أنه الجوهرة الجغرافية للسلطنة، حيث تجتمع البيئة الساحلية البحرية بالبيئة الصحراوية القاحلة مشكلة وجهة استثنائية لعشاق المغامرة والاستكشاف.
الشواطئ بين وادي شاب ووادي طيوي فريدة من نوعها، حيث تجمع بين الرمال البيضاء الناعمة والحصى البحري الملون، مما يشكل لوحة فائقة الجمال تجعل من المنطقة وجهة مثالية لعشاق الشواطئ والرياضات المائية، فيما تقدم مدينة صور المكان المثالي للتخييم وممارسة الصيد. ونظرا لما تتمتع به محافظتي شمال وجنوب الشرقية من تنوع في البيئات الجغرافية، فهي تقدم مجموعة من الأنشطة الرائعة تتنوع بين مشاهدة السلاحف في رأس الحد والتزلج الشراعي على الماء في جزيرة مصيرة أو زيارة حوض صور لصناعة السفن التقليدية حيث مازال الحرفيين العُمانيين يصنعون أيقونات السفن الخشبية يدوياً.
تقدم رمال الشرقية للزوار فرصة تجربة واكتشاف الصحراء على حقيقتها، حيث تمتد الكثبان الرملية على امتداد الأفق وهي منطقة تعج بالحياة البرية. ويستمر الاهالي المقيمين في المنطقة بممارسة حياتهم الطبيعية في تربية المواشي مثل الجمال والخيول العربية الأصيلة، ويستطيع الزوار مشاهدة سباقات الهجن وغيرها من المسابقات التي تقام على مدار العام.

الوجهات السياحية