محافظة الباطنة

قلعة نخل

Max Mcmillan ©

ظفار ظفار ظفار الباطنة الباطنة الباطنة البريمي البريمي البريمي مسقط مسقط مسقط الشرقية الشرقية الشرقية الوسطى الوسطى الوسطى الظاهرة الظاهرة الظاهرة الداخلية الداخلية الداخلية مسندم مسندم مسندم صلالة صلالة مسقط صلالة مسقط

الباطنة هي منطقة ساحلية واسعة تسير بموازاة سلسلة جبال الحجر الشهيرة. تحتضن المنطقة عددًا هائلاً من الوديان الرائعة والقرى الجميلة مثل وادي مستل وقرية وكان، إلى جانب العديد من المقومات السياحية البارزة مثل قلعة نخل ونبع المياه الفوارة الذي يطلق عليه اسم عين الثوارة.
كما تعرف الباطنة بمواقعها التاريخية العريقة ومناظرها الطبيعية الخلابة التي جعلت من لقبها المحلي “جنة عُمان الخضراء” حيث تساعد تربتها الخصبة على زراعة الخضروات والكثير من المحاصيل الزراعية الهامة، فيما تشتهر ولاياتها الساحلية بشواطئها البكر الخلابة، إلى جانب أسماكها المتنوعة التي يبرع العُمانيون باصطيادها.
تضم الباطنة ولاية صحار التي كانت عاصمة للبلاد قديمًا، والتي يُعتقد أنها الموطن الأصلي لسندباد البحّار (المشهور في سلسلة قصص ألف ليلة وليلة). واليوم، تعتبر هذه المدينة من كبريات المدن العُمانية والتي تستضيف أحد أكبر الموانئ في المنطقة والعديد من أهم المصانع الضخمة.

الوجهات السياحية