طريقة الوصول إلى عُمان

مطرح

محافظة مسقط

إن موقع السلطنة الإستراتيجي جنوب شبه الجزيرة العربية جعل من الوصول إليها أمرًا سهلًا عن طريق البر والبحر والجو. وتملك البلاد ثلاثة مطارات رئيسية في مسقط وصلالة وخصب.

ويعتبر الطيران العُماني هو الناقل الوطني للسلطنة ومركزه في مطار مسقط الدولي. وبالإضافة إلى الطيران العُماني، هناك عدة خطوط طيران تقوم بتسيير رحلات مباشرة إلى عُمان بشكل يومي ومنها طيران السلام الاقتصادي.

للسفر عن طريق البر، ترتبط السلطنة بحدود برية مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والجمهورية العربية اليمنية. وهناك خمسة منافذ برية وهي منفذ الوجاجة: بين السلطنة وإمارة دبي في الإمارات، ومنفذ وادي الجزي: بين السلطنة وإمارة أبو ظبي (العين) في الإمارات، ومنفذ حفيت: وهو منفذ آخر يربط بين السلطنة وإمارة أبو ظبي (العين) في الإمارات، ومنفذ خطمة ملاحة: بين السلطنة وإمارة الشارقة في الإمارات، ومنفذ تيبات: بين السلطنة وإمارة رأس الخيمة في الإمارات.

ويستمر السفر عبر البحر في تزايد مع وجود العديد من السفن السياحية الفاخرة التي تزور السلطنة باستمرار، وهناك خمسة موانئ في السلطنة يستقبل اثنان منها –ميناء صلالة وميناء السلطان قابوس في مسقط- السفن السياحية.

مقالات مختارة

TOP 10 EXPERIENCES

WADI DAMM

www.phenomenalglobe.com

Top 10 Experiences In Oman

لمعرفة المزيد

قلعة بهلاء

WWW.JOAOLEITAO.COM

Oman’s best off-the-beaten-track adventures

لمعرفة المزيد

رمال الشرقية

www.midnightoman.com

Oman’s best desert adventures

لمعرفة المزيد