سلطنة عُمان

طيوي

محافظة الشرقية

سلطنة عُمان

سلطنة عُمان | اكتشف عُمان

أهلاً بك في سلطنة عُمان، جوهرة شبه الجزيرة العربية، حيث انها في صدارة المراكز العالمية أمناً واستقراراً ،حيث انها حازت على المركز الرابع ضمن قائمة الدول الأكثر أمناً للزوار والتي أصدرها منتدى الاقتصاد العالمي عام ٢٠١٧م. تتميز عُمان بأنها تمزج بين الحياة العصرية و وكنوز التراث العربي الأصيل، من هنا يمكن القول أنها المكان المثالي الذي يتيح لك الاستمتاع بزيارة الأسواق الممتزجة بعبق التاريخ والتي تجمع في ممراتها وسككها بين الحداثة والأصالة مثل سوق مطرح حيث إن رائحة البخور تتطاير رائحتها في أنفاس الزائرين ، كما أن الحداثة لها وجودها وأصالتها ويكمن ذلك من خلال حضور عرض عالمي مميز في دار الأوبرا السلطانية الشهيرة في المساء.

الشعب العُماني من الشعوب العربية التي يغلب عليها الطابع البدوي الذي يتميز بحسن الضيافة والاستقبال وإكرام الضيف، ومن العادة العُمانية أن تتم دعوتك على فنجان من القهوة العُمانية مع التمر من قِبل السكان المحليين عند سفرك وترحالك في أرجاء البلاد .

أما أولئك الباحثين عن المغامرة، فعُمان لديها الكثير من المقومات لتقدمها في هذا المجال، تتمثل في قائمة الأنشطة المتنوعة والمثيرة التي يمكن للسياح الاستمتاع بها في عُمان، بدءاً من تسلق الجبال والتنزه في الطبيعة الخلابة مشياً على الأقدام، مروراً بالغوص والصيد وركوب الأمواج، وصولاً لاستكشاف عدد هائل من الكهوف الأثرية التي تخفي الكثير من الحكايا.

يتجلى جمال السلطنة المتنوع في كل جزء من البلاد، من الجبال الشاهقة والأودية العميقة المميزة بسحرها الطبيعي ، والممرات المائية بين ثنايا الجبال التي تمثل جذبًا لا يقاوم كخيار مثالي للرحلات، وأيضًا الشواطئ الممتدة التي تمنح زوارها مساحات واسعة للاستمتاع بها وبرمالها الناعمة، كما أن عُمان تحتضن واحدة من أروع الصحاري الشاسعة في العالم.

في الوقت التي ترتفع فيها درجة الحرارة في دول المنطقة في فصل الصيف ، تتميز السلطنة بدرجات حرارة ومناخات متباينة في محافظاتها بحكم الموقع والتنوع الجغرافي المميز ويتمثل ذلك في المناخ الموسمي بمحافظة ظفار،ومن هنا يمكننا أن نقول أن عُمان هي الوجهة المثالية للزوار من حول العالم على مدار العام لقضاء عطلة ستبقى محفورة في الذاكرة.

مرحبا بك في سلطنة عُمان