محافظة مسقط

كورنيش مطرح

محافظة مسقط

ظفار ظفار ظفار الباطنة الباطنة الباطنة البريمي البريمي البريمي مسقط مسقط مسقط الشرقية الشرقية الشرقية الوسطى الوسطى الوسطى الظاهرة الظاهرة الظاهرة الداخلية الداخلية الداخلية مسندم مسندم مسندم صلالة صلالة مسقط صلالة مسقط

تقدم مسقط -وهي عاصمة سلطنة عُمان- للزوار مزيجًا مذهلًا من الخيارات التي تتنوع بين القديم والحديث، ابتداءً من جامع السلطان قابوس الأكبر الذي يعد تحفة معمارية في قلب العاصمة مسقط إلى الجبال ذات الألوان المتدرجة والشواطئ الخلابة، وبكل تأكيد ستبهرك هذه المدينة الفاتنة بما تحويه من مواقع ووجهات عديدة ومتنوعة.
هنالك مجموعة متنوعة من الخيارات المناسبة لمختلف الأذواق، ابتداءً من العروض المسرحية في دار الأوبرا السلطانية مسقط إلى تجربة أصناف الطعام التي تقدمها مجموعة متنوعة من المطاعم المنتشرة في أرجاء العاصمة أو التسوق في سوق مطرح الذي يضم بين جنباته محلات بيع المشغولات الفضية والتحف والحرف اليدوية وهو من بين أقدم الأسواق في المنطقة.
وتحوي محافظة مسقط عدة متاحف مثل متحف الطفل الكائن بمنطقة القرم و متحف التاريخ الطبيعي الكائن بمبنى وزارة التراث والثقافة بمنطقة الخوير، جميع هذه المتاحف ترحب بالراغبين في التعرف أكثر على التاريخ الطبيعي والثقافي للسلطنة، كما يستطيع عشاق الفن زيارة عدد من المعارض التي تعرض الفن العُماني الحديث.
أما بالنسبة للأنشطة، فإن العاصمة مسقط لديها الكثير لتقدمه للزوار؛ فبإمكانهم الاختيار بين القيام برحلة غوص في مياه جزر الديمانيات أو الذهاب في رحلة تنزه من مسقط القديمة إلى مطرح أو الذهاب في جولة بصحبة مرشد سياحي حول المدينة أو الذهاب في رحلة إلى أحد الأودية القريبة. مسقط ترحب بالجميع لاكتشاف وتجربة سحرها الفريد. ويفضل قيام الزوار بالتنسيق مع الفندق الذي يقيمون فيه أو مع منظمي الرحلات السياحية المحلية فيما يتعلق بخيارات برنامج الرحلة.

الوجهات السياحية