#للجمال_عنوان

اكتشف جمال المحافظات

‫#اكتشف_عُمان

دعوة من عُمان حيث عبير الأودية المنعش والكساء الأخضر لتلالها وبرودة قمم الجبال

لن تجد مكانًا أفضل من عُمان للهروب من قيظ الصيف الحارق. إن كنت ترغب في السير بين حدائق متجاورة وارفة الظلال وبِرك مياه باللون الزمردي النقي أو كنت ترغب في مشاهدة السلاحف على شاطئ رملي مستمتعًا بالهواء العليل أو كنت ترغب في الغوص مستكشفًا غموض البحر الأزرق بأسماكه المرصعة بألوان المجوهرات المُبهرة وثعبان الماء الفريد، أو كنت ترغب في السير بين أحضان مرتفعات عُمان المُدهشة والباردة باحثًا عن منظرٍ مميزٍ للأخدود العظيم العربي. ففي عُمان يمكنك أن تعيش جميع هذه التجارب وأكثر .تتوفر العديد من الوجهات السياحية المتنوعة والجذّابة للعائلات ولمحبي المغامرات في الهواء الطلق وللباحثين عن الإثارة ولعُشاق الفخامة والتفاصيل الثقافية. اترك الأمر لعُمان حيث للصيف قصة حب لا تنتهي.

jebel

جبل الاخضر وجبل شمس

للجبال قصة حب لا تنتهي

مجموعة جبال الحجر هى خير وجهة للهرب من حرارة الصيف الشديدة.عُشاق الطبيعة على موعد مع المزارع المتجاورة والمكسوة باللون الأخضر في الجبل الأخضر وعلى موعد أيضًا مع المناظر المُدهشة وأماكن النزهات الساحرة في جبل الشمس.

salalah

صلالة

للخضرة قصة حب لا تنتهي

تتحول مدينة صلالة وهي عاصمة محافظة ظفار إلى مدينة شبه استوائية تعُجُ بالألوان بفضل موسم الخريف (الرياح الموسمية ) . تمتاز صلالة بالخُضرة الوارفة والهضاب المكسوة بالضباب القطني الأبيض والبحيرات الزرقاء.وتكتمل التجربة السياحية المميزة هربًا من الصيف بمهرجان سياحي طويل الأمد وبحفاوة الاستقبال والتنزه تحت رذاذ الغيوم المنعش.

muscat

 مسقط

للرحلات النهارية قصة حب لا تنتهي

 .لا تكتفي مدينة مسقط الساحلية بأسواقها العامرة وفنادقها الفخمة ومنتجعاتها الصحية ومقاصدها الثقافية الجذّابة ، بل هي الوجهة الأمثل لرحلات الغوص في مياه صافية كصفاء الكريستال وللرحلات النهارية في أودية نابضة بالحياة تملؤها مياه باللون التركوازي المُبهر.

الأنشطة المختلفة

adventure

المغامرة

بدءاً من استكشاف مجلس الجن أحد أكبر الكهوف الجوفية في العالم، مروراً بالغوص في أعماق المحيط للاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية الملونة في جزر الديمانيات، وصولاً إلى التخييم تحت النجوم في رمال الشرقية، كل ذلك يؤكد على أن زيارتك لعُمان لن تكون تقليدية على الإطلاق .. إنها مغامرة بكل ما للكلمة من معنى.

NATURE and WILDLIFE

الطبيعة والحياة البرية

تفتخر عُمان بالطبيعة والحياة البرية الغنية للبلاد، وتعمل السلطنة على حماية هذا التنوع البيئي الغني على المستوى الأحيائي والنباتي، ويتجسد ذلك بإقامتها للعديد من المحميات الطبيعية مثل محمية جزر الديمانيات بالقرب من مسقط و محمية السلاحف في رأس الجنز وأرض اللبان في ظفار ومحمية الكائنات الحية والفطرية في محافظة الوسطى
وهنالك اهتمام خاص بالفصائل المهددة بالإنقراض، حيث أن المياه المحيطة بالسلطنة هي موطن لعدد كبير من الأسماك بالإضافة للدلافين والحيتان المهاجرة، ناهيك عن الشعاب المرجانية والطحالب البحرية الفريدة التي تدعم النظام البيئي البحري.

Culture

الثقافة

إن الحضارة العُمانية لها جذور ضاربة في عمق التاريخ، تتجسد ملامحها في إرثها الحضاري المتمثل في التراث العريق والتاريخ البحري، إلى جانب دورها في التجارة والاستكشاف. وبإمكاننا أن نلاحظ في وقتنا الحالي كيف أن التقاليد والعادات الموروثة امتزجت بتناغم وانسجام تام مع الحياة اليومية العصرية؛ حيث توجد آخر انتاجات الموضة وأحدث التقنيات جنبًا إلى جنب مع منتوجات الصناعات الحرفية اليدوية والمجوهرات التقليدية، حتى في جانب الأسواق التقليدية تشترك أسواق مختلف محافظات السلطنة في كثير من النشاطات والممارسات فيما بينها وهو نتاج الموروث الحضاري.

اختيار خط سير الرحلة

  • ٢٤ ساعة
  • ٣ أيام
  • ٧ أيام
  • ١٢ يوم
  • - ٢٤ ساعة

    ٢٤ ساعة

    يوم واحد قد لا يكفي لاكتشاف وتجربة كل ما تقدمه لك السلطنة، ولكن مع التخطيط الصحيح والاختيار الأمثل بإمكانك ان تستغل وتستمع بكل دقيقة من وقتك.

  • - ٣ أيام

    ٣ أيام

    هل تبحث عن أفكار ومقترحات للتخطيط لرحلة مثالية في سلطنة عُمان؟ ستجد في هذا القسم برامج مميزة لرحلات مختلفة ستساعدك على استغلال وقتك من كل يوم للحصول على رحلة مميزة.

    ابتداءً بالرحلات العائلية، وانتقالًا لاستكشاف الثقافة العُمانية أو لمزيج من المغامرات، هنا تجد مجموعة من المقترحات لاختيار ما يناسبك ويلبي شغف اهتماماتك ولمعرفة ما يمكنك تجربته عند زيارتك للسلطنة.

    نرحب بك ونتمنى رؤيتك قريبًا في عُمان.

  • - ٧ أيام

    ٧ أيام

    إذا كان لديك المزيد من الوقت، فلماذا لا تتوجه إلى اقصى الجنوب من السلطنة، واستكشف صلالة – التي تعتبر الوجهة الاستوائية الوحيدة في الخليج.

  • - ١٢ يوم

    ١٢يوم

    تتيح لك رحلة أطول الى عمان لاكتشاف وتجربة المزيد، 12 يوم، يمكنك ان تحظى بمعرفة الكثير من ما تقدمه لك السلطنة من خيارات وتجربة فريدة، بدءا من رحلات القوارب الى التنزه في المرتفعات الجبلية، وأيضا التعرف على الثقافة العمانية واضافة تجربة لا تنسى الى ذكرياتك

خدمات

offers

عروض خاصة

tour

منظمو الرحلات السياحية

accom

أماكن الإقامة

car

إيجار السيارات

meet n greet

الاجتماعات والمؤتمرات