اضغط على الملفات

الرئيسية > اضغط على الملفات

الكتيبات والمعلومات الرئيسية عن عُمان

تتوفر ملفات تفصيلية لكل محافظة للتنزيل. للحصول على صورة أو متطلبات الفيديو، يرجى الاتصال بنا.

إذا كنت تعمل نيابة عن دار نشر وتحتاج إلى مزيد من المعلومات حول عُمان، يسعد فريقنا الإعلامي بالمساعدة في أي أسئلة قد تكون لديكم.

إخلاء المسئولية: في وزارة السياحة العُمانية، نحن ملتزمون بالحفاظ على سرية معلوماتك، وكيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية. يرجى قراءة سياسة الخصوصية والشروط والأحكام الخاصة بنا والموافقة عليها قبل الإرسال.

marhaba oman ar
مرحبا عُمان
هذه سلطنة عُمَان، بما تحفل به من شواطئ ممتدة وصحاري ذهبية وجبال وعرة وتاريخ يرجع لأكثر من سبعة آلاف عام. ستجدد حيويتكم وتجذبكم وتلهمكم بجمالها الأخاذ.
مرحبا ظفار
مرحبا ظفار
تقع محافظة ظفار والمعروفة باسم أرض اللبان في جنوب السلطنة، وتتميز بشواطئها الخلابة وتعتبر وجهة سياحية مثالية على مدار العام، حيث تشهد تحولاً مناخياً مميزاً خلال فصل الصيف فتتحول إلى بساط أخضر ممتد.
Marhaba Muscat ar
مرحبا مسقط
مسقط عبارة عن مزيج مذهل من الماضي العريق والحاضر العصري، وبكل تأكيد ستبهرك هذه المدينة الفاتنة بما تحويه من مواقع ووجهات عديدة ومتنوعة.
السياحة الجيولوجية
تزخر سلطنة عُمان بالعديد من العجائب الجيولوجية والتي تنتشر في أرجائها المتنوعة في جبالها وصحرائها وبحرها.
مرحبا الداخلية
مرحبا الداخلية
تحتضن محافظة الداخلية بعضاً من أجمل الوجهات الطبيعية في السلطنة من بينها جبل شمس والذي يُعد أعلى قمة جبلية في السلطنة، كما تحتضن العديد من القلاع والحصون العريقة.
مرحبا الوسطى
مرحبا الوسطى
تقع محافظة الوسطى بين البحر والصحراء، فمن الشرق تمتد شواطئها على بحر العرب بمحاذاة التلال الجبلية، ومن الغرب تجد الربع الخالي أكبر صحاري العالم بكثبانها الرملية الناعمة.
مرحبا مسندم
مرحبا مسندم
محافظة مسندم ذات طبيعة جغرافية متنوعة، تجمع بين الجبال الشاهقة ومياه البحر العميقة والشواطئ الصخرية والأخوار المائية الجميلة والجزر البحرية متنوعة الاشكال والأحجام.
مرحبا الظاهرة
مرحبا الظاهرة
تنحدر محافظة الظاهرة من السفوح الجنوبية لجبال الحجر الغربي، وتضم مناظر طبيعية رائعة، وآثار تاريخية عريقة مثل موقع (بات) الذي تم إدراجه ضمن مواقع التراث العالمي.
مرحبا البريمي
مرحبا البريمي
تقع محافظة البريمي في الجزء الشمالي الغربي من عُمان، وهي عبارة عن سهل شبه صحراوي ينحدر من السفوح الجنوبية لجبال الحجر الغربي، وتدل الآثار المكتشفة على وجود حضارة وطرق برية ترجع إلى عهود موغلة في القدم.
مرحبا بك في شمال الشرقية
مرحبا بك في شمال الشرقية
محافظة شمال الشرقية يمتزج فيها جمال الطبيعة مع النمط العمراني للحارات القديمة، وتُطل سلسلة جبالها على مداخل الكثبان الرملية الشاسعة والتي تمتد في اتساعها إلى عمق رمال الربع الخالي، وتزيد من جمالية هذه المحافظة التفاف واحات النخيل على التجمعات السكنية والبيوت الأثرية المبنية من الطوب.
مرحبا بك في جنوب الشرقية
مرحبا بك في جنوب الشرقية
تتميز محافظة جنوب الشرقية بتنوع طبيعتها وبيئتها، حيث يمكن لزائر هذه المحافظة تجربة التخييم وسط كثبانها الرملية التي تلامس البحر في امتدادها واكتشاف روح المغامرة في جبالها الشاهقة وكذلك سرب أغوار أوديتها الخلابة، إضافة إلى استرجاع التاريخ العريق الذي تختزنه القلاع والحصون والمواقع الأثرية الأخرى.
مرحبا بك في شمال الباطنة
تحتضن محافظة شمال الباطنة سهلاً زراعياً خصباً يمتد بمحاذاة الساحل وتنبسط على أراضيه الحقول الزراعية والتجمعات السكانية، وفي هذه المحافظة تتوزع الكثير من القلاع والحصون والأسوار والقرى القديمة.
مرحبا بك في جنوب الباطنة
محافظة جنوب الباطنة ذات موقع جغرافي مثالي حيث تحدها سلسلة جبال الحجر الغربي وقممها الشاهقة، ويوجد بها مجموعة من الاودية الرائعة والقرى الجميلة التي تتوزع على منحدرات وسهول سلسلة جبال الحجر.