الأنشطة المختلفة

الرئيسية > الأنشطة المختلفة

غنية بالتجارب

هل تبحث عن أفكار ومقترحات للتخطيط لرحلة مثالية في سلطنة عُمان؟ ستجد في هذا القسم برامج مميزة لرحلات مختلفة ستساعدك على استغلال وقتك من كل يوم للحصول على رحلة مميزة.

ابتداءً بالرحلات العائلية، وانتقالًا لاستكشاف الثقافة العُمانية أو لمزيج من المغامرات، هنا تجد مجموعة من المقترحات لاختيار ما يناسبك ويلبي شغف اهتماماتك ولمعرفة ما يمكنك تجربته عند زيارتك للسلطنة.

نرحب بك ونتمنى رؤيتك قريبًا في عُمان.

مغامرة

بدءاً من استكشاف مجلس الجن أحد أكبر الكهوف الجوفية في العالم، مروراً بالغوص في أعماق المحيط للاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية الملونة في جزر الديمانيات، وصولاً إلى التخييم تحت النجوم في رمال الشرقية، كل ذلك يؤكد على أن زيارتك لعُمان لن تكون تقليدية على الإطلاق .. إنها مغامرة بكل ما للكلمة من معنى.

الطبيعة والحياة البرية

تفتخر عُمان بالطبيعة والحياة البرية الغنية للبلاد، وتعمل السلطنة على حماية هذا التنوع البيئي الغني على المستوى الأحيائي والنباتي، ويتجسد ذلك بإقامتها للعديد من المحميات الطبيعية مثل محمية جزر الديمانيات بالقرب من مسقط و محمية السلاحف في رأس الجنز وأرض اللبان في ظفار ومحمية الكائنات الحية والفطرية في محافظة الوسطى
وهنالك اهتمام خاص بالفصائل المهددة بالإنقراض، حيث أن المياه المحيطة بالسلطنة هي موطن لعدد كبير من الأسماك بالإضافة للدلافين والحيتان المهاجرة، ناهيك عن الشعاب المرجانية والطحالب البحرية الفريدة التي تدعم النظام البيئي البحري.

حضارة

تمتلك سلطنة عُمان حضارة ضاربة في عمق التاريخ؛ تتجسد في تراثها العريق وتاريخها البحري الهائل، إلى جانب رحلتها الطويلة في التجارة والاستكشاف. وبإمكاننا أن نرى في وقتنا الحالي كيف أن التقاليد والعادات القديمة تمكنت من أن تمتزج بتناغم تام مع الحياة العصرية؛ حيث تتواجد آخر صيحات الموضة وأحدث التقنيات جنبًا إلى جنب مع منتوجات الصناعات الحرفية اليدوية والمجوهرات التقليدية وحتى الماشية في العديد من الأسواق المنتشرة في مختلف أرجاء البلاد.

أغسطس 30, 2019

الأنشطة المختلفة