الوصول إلى عُمان

الرئيسية > معلومات مفيدة > الوصول إلى عُمان

زيارة عمان

إن موقع السلطنة الاستراتيجي جنوب شبه الجزيرة العربية جعل من الوصول إليها أمرًا سهلًا عن طريق البر والبحر والجو. وتملك البلاد مطارات رئيسية في كل من مسقط وصلالة وخصب والدقم.

ويعتبر الطيران العُماني هو الناقل الوطني للسلطنة ومركزه في مطار مسقط الدولي. وبالإضافة إلى الطيران العُماني، هناك عدة خطوط طيران تقوم بتسيير رحلات مباشرة إلى عُمان بشكل يومي ومنها طيران السلام الاقتصادي.

للسفر عن طريق البر، ترتبط السلطنة بحدود برية مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والجمهورية العربية اليمنية. وهناك خمسة منافذ برية تربط السلطنة بدولة الإمارات العربية المتحدة وهي منفذ الوجاجة: بين السلطنة وإمارة دبي ، ومنفذي وادي الجزي وحفيت : بين السلطنة وإمارة أبو ظبي (العين) ، ومنفذ خطمة ملاحة: بين السلطنة وإمارة الشارقة ، ومنفذ تيبات: بين السلطنة وإمارة رأس الخيمة.

ويستمر السفر عبر البحر في تزايد مع وجود العديد من السفن السياحية الفاخرة التي تزور السلطنة باستمرار، وهناك خمسة موانئ في السلطنة يستقبل اثنان منها السفن السياحية – وهما ميناء صلالة وميناء السلطان قابوس في مسقط.

وكلاء السفر

Looking for a specialist to help plan your Oman adventure? Here you will find a list of selected travel agents to assist your travel plans.

المواصلات

Oman offers easily accessible transport options to nearly every corner of the country. These range from local taxis and buses – operated by Mwasalat – to domestic and international airlines, cruise liners, ferries and cross-country bus services.

إرشادات سياحية

سلطنة عُمان هي واحدة من أكثر الدول أمانًا واستقراراً، فضلًا عن كونها وجهة سياحية للكثير من السياح القادمين من مختلف ارجاء العالم، حيث يتميز العُماني بلطفه الشديد وتعامله الودود مع الضيوف. وللحصول على فهم أفضل لثقافة البلاد وللعادات والتقاليد والقوانين، هذه بعض النصائح والإرشادات العامة التي ستساعدك في جعل زيارتك لعُمان تجربة لا تنسى.

أغسطس 30, 2019

الوصول إلى عُمان