تنبيه السفر! معلومات مهمة حول وضع فيروس كورونا في عمان

شمال الشرقية

10 يوليو 2019
وادى بني خالد

وادي بني خالد

يعد من أشهر الأودية في عمُان وهو أعجوبة جغرافية من صنع الطبيعة يضم مجموعة من البرك والكهوف والجبال. على عكس الأودية الأخرى، يتميز الوادي بتدفق مياهه على مدار العام مما يجعله وجهة يقصدها السياح في كل المواسم.
10 يوليو 2019
سوق سناو

سوق سناو

يخصص يوم الجمعة في سوق سناو لبيع الجمال وهو يقع على أطراف رمال الشرقية ويبعد مسافة ساعتين من العاصمة مسقط. ويقصد البدو هذا السوق النشط بشكل كبير حيث يأتون من كافة أنحاء المنطقة لشراء وبيع المواشي والاحتياجات اليومية.
10 يوليو 2019
كثبان رملية الشرقية

القيادة على الكثبان الرملية – رمال الشرقية

تقدم رمال الشرقية للزوار فرصة تجربة واكتشاف الصحراء حيث تمتد الكثبان الرملية على امتداد الأفق وهي منطقة تعج بالحياة البرية. وتعد القيادة على الكثبان الرملية أحد الأنشطة المفضلة لدى زوار رمال الشرقية.
10 يوليو 2019

بدية

تبعد عن مسقط قرابة 233 كيلومتر وهي تضم مجموعة من القرى الواقعة على أطراف رمال الشرقية وباعتبارها موطنا لبدو الصحراء، فهي المكان المثالي لمشاهدة سباقات الهجن أو الخيول أو لزيارة هبطة العيد وبها سوق تقليدي يقام قبل عيدي الفطر والأضحى بعدة أيام
10 يوليو 2019

إبراء

كانت فيما مضى مركزا تجاريا على البوابات المؤدية إلى رمال الشرقية، اليوم إبراء مدينة حديثة تحوي جامعة ومستشفى وفنادق. وتعد قلاعها وحصونها أحد أقدم القلاع والحصون في عُمان. ومن الوجهات التي تميز هذه الولاية هي قرية المنزفة وسوق الأربعاء للنساء.
10 يوليو 2019

قرية المضيرب

هذه القرية التقليدية هي موطن لمدينة قديمة متكاملة تتضمن نظام ري تقليدي "فلج" وأبراج مراقبة وأبنية من الطوب الطيني، ويحيط بالقرية أشجار النخيل وسوق تراثي رائع تم ترميمه مؤخراً ليكون قبلة للزوار