الأسواق والتسوق

الرئيسية > ثقافة > الأسواق والتسوق

الأسواق التقليدية: تجربة بالعبق العماني الأصيل

تقدم الأسواق التراثية في عُمان تجربة تسوق مميزة ذات طابع عُماني أصيل حيث تعرض هذه الأسواق مجموعة متنوعة من المنتجات العُمانية كاللبان والملابس التقليدية والمشغولات اليدوية.

وتتوزع هذه الأسواق في المدن الكبرى، فعلى سبيل المثال يقع سوق مطرح على الواجهة البحرية في ولاية مطرح ويعرض جميع المنتجات مثل الملابس والمشغولات الفضية والتوابل واللبان وغيرها من المنتجات العُمانية.

ويقع سوق نزوى على مقربة من أسوار قلعة نزوى الشهيرة، وتعتبر زيارة السوق صباح يوم الجمعة فرصة للاستمتاع بمشاهدة الطريقة التقليدية لبيع المواشي والمعروفة بـ “المناداة / المزايدة”؛ حيث يقام صباح كل يوم جمعة سوقًا خاصًا لبيع الأغنام والأبقار.

بينما تشهد محافظة شمال الشرقية سوق إبراء للنساء والذي يقام كل يوم أربعاء، ويوفر السوق الفرصة للنساء للقدوم إلى المدينة والمتاجرة بالنسيج والحلي وغيرها من المنتجات. ولا يسمح للرجال بالدخول أو بيع المنتجات في هذا اليوم بالذات.

كما تحتضن السلطنة عددًا من المجمعات التجارية الحديثة التي تتوزع في مختلف أنحاء البلاد من بينها مسقط سيتي سنتر وعُمان أفينيوز مول في العاصمة مسقط. وتعرض هذه المجمعات التجارية الحديثة كل ما يبحث عنه الزائر من أحدث المنتجات والسلع العالمية.